القرار السعودي رسالة للعالم أجمع بأن الإسلام «بريء مما يعملون

 الرياض – أحمد الأحمد القاهرة – محمد خليل

    رحب علماء ومفكرون ومسؤولون في المملكة وخارجها بقرار إدراج عدد من الحركات الإرهابية المتطرفة، على قائمة الجماعات الإرهابية. وأكدوا أن المملكة منذ أن قامت، جعلت دستورها ونهجها القرآن الكريم والسنة المطهرة لا غلو ولا انحراف ومحاربة للإرهاب بكافة صوره الممقوتة. وحذر سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ المواطنين من التعاطف والدعاء للجهات الإرهابية التي حددتها وزارة الداخلية في بيانها الأخير، مشيراً في تصريح ل”الرياض” إلى أن على الجميع الانتباه من هذا الخطأ فالواجب على عموم المسلمين توجيه هؤلاء وحثهم على التراجع عن أخطائهم رغبة في اصلاحهم لا التعاطف معهم.

وأضاف سماحة مفتي المملكة «أننا أمة مسلمة ننتمي للإسلام قولاً وعملاً، أما الإنتماء لجماعات وأحزاب لا تمت للإسلام بصلة فلا خير فيها ولا مصلحة منها»، مناشدا المواطنين التثبت وتحري الدقة في ايصال زكواتهم إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين.

ورحبت مصر رسمياً أمس بقرار المملكة؛ وقالت وزارة الخارجية إنها تتطلع إلى أن تحذو الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب للعام ١٩٩٨حذو المملكة. وقال علماء وشخصيات مصرية فاعلة: “إن الموقف السعودي جاء بمثابة رسالة للعالم أجمع أن الإسلام ليس حكراً على جماعة وأنه بريء من دعوات العنف والإرهاب وسفك دماء الأبرياء.”

مصر ترحب بقرار المملكة اعتبار «الإخوان» جماعة إرهابية


الدكتور محمد مختار جمعة

القاهرة – سباعي إبراهيم, محمد خليل

    أكدت وزارة الخارجية المصرية أمس السبت أن مصر ترحب بقرار المملكة باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وتتطلع إلى أن تحذو الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لعام ١٩٩٨ حذو المملكة والذي يأتي قرارها متسقا مع قرار الحكومة المصرية في ديسمبر الماضي بإعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير بدر عبدالعاطي في بيان صحافي أمس السبت: نتطلع إلى أهمية أن تلتزم الدول العربية بما تنص عليه الاتفاقية بعدم تقديم الدعم السياسي أو المالي لأي تنظيم إرهابي أو استضافة أي من قياداته مع ضرورة تسليم المطلوبين قضائيا للجانب المصري.

وأشار السفير عبدالعاطي إلى استمرار التحركات والاتصالات التي تجريها القاهرة مع مختلف العواصم العربية لتفعيل قرار الحكومة المصرية الذي تم تعميمه على مختلف الدول العربية.

وكشف عبدالعاطي عن قيام وزارة الخارجية المصرية بتعميم مذكرة على جميع دول العالم أعدها وزير التضامن الاجتماعي المصري السابق بعد ترجمتها للغات الأجنبية تشرح قرار الحكومة المصرية بهذا الشأن وتلقي الضوء علي النصوص القانونية التي تم الاستناد إليها في إصداره بالإضافة إلى آثاره , وذلك لشرح هذا الأمر لعواصم العالم المختلفة.

ولفت عبدالعاطي إلى وجود تعاون وتنسيق بين القاهرة والرياض قبل وعقب القرار الأخير, منوها إلى أن هذا التعاون يهدف إلى نشر تعاليم الإسلام السمحة ومحاربة التطرف الديني

من ناحية اخرى أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري أن الموقف الذي اتخذته المملكة في مواجهة الجماعات والمنظمات الإرهابية يعد ضربة قوية للإرهابيين. وقال وزير الأوقاف في بيان له إن موقف المملكة يمثل ضربة قوية للإرهاب وإنه يحيي موقف المملكة الرافض لكل مظاهر الإرهاب والتطرف، وبخاصة الخطوات التي اتخذتها المملكة مؤخرًا في مواجهة الجماعات والمنظمات الإرهابية، مؤكدًا أن هذه الإجراءات تعد ضربة قوية لتلك الجماعات الإرهابية والمتطرفة، وستسهم في القضاء على الإرهاب، ودعم موقفنا الرافض له، وقد أكد رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب في خطابه أننا نخوض حربًا ضد الإرهاب بالنيابة عن المنطقة كلها، ذلك أن الإرهاب لا دين له، ولا لون له، ولا وطن له، ولا وفاء له، ولا عهد له. وتابع وزير الأوقاف في بيانه قائلاً: إننا نحذر كل من يرعى الإرهاب أو يدعمه من أنه سيكتوي بناره يومًا ما، وسيندم حين لا ينفع الندم. واختتم وزير الأوقاف بيانه قائلاً: من هنا نحذر من خطورة تبنّي الجماعات المتطرفة، ونؤكد أن دعمها جريمة في حق الإنسانية، وأن التخلي عن مواجهتها خيانة وطنية.

مفتي عام المملكة يحذّر من التعاطف والدعاء للجهات الإرهابية التي حددها بيان الداخلية


الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ

الرياض – أحمد الأحمد

    حذر سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة المواطنين من التعاطف والدعاء للجهات الإرهابية التي حددتها وزارة الداخلية في بيانها مشيرا في تصريح ل”الرياض” أن على الجميع الانتباه من هذا الخطأ فالواجب على عموم المسلمين توجيه هؤلاء وحثهم على التراجع عن أخطائهم رغبة في إصلاحهم لا التعاطف معهم.

واعتبر سماحته إعلان وزارة الداخلية عن قائمة للجماعات الإرهابية والتي ضمت “تنظيم القاعدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تنظيم القاعدة في اليمن تنظيم القاعدة في العراق داعش جبهة النصرة حزب الله في داخل المملكة جماعة الإخوان المسلمين جماعة الحوثي” بالأمر الهام والذي يكشف حقائق هذه الجماعات والأحزاب الإرهابية التي دأبت على زج الناس في أماكن الفتن التي لا تليق بهم.

وأضاف بأننا أمة مسلمة ننتمي للإسلام قولًا وعملًا أما الانتماء لجماعات وأحزاب لا تمت للإسلام بصلة فلا خير فيها ولا مصلحة منها مناشداً المواطنين بالتثبت وتحري الدقة في ايصال زكواتهم إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

المهم أن البشار و سيسي ليسا الارهبيون, الارهبيون هم الاخوان, ألسيس هذا عارأ حتى للعلماء السعديين و المصريين؟ سبحان الله سمعنا من غير مسلمين كلمة الارهاب و اليوم م نراه عجيب يا أخي. أليسوا خائنين أجداد آل سعود كانوا مع الانجليز كانوا في صفوف ضد الخلافة حتى النهاية, و . ضمرت الخلافة على ايدي آل سعود, ظناً منهم انهم سيملكون البلاد و العباد, التاريخ يعود نفسه.

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s